بصمة برس/ بغداد

بحث رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، مع وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية ومرحلة ما بعد داعش.

وقال مكتب الحكيم، في بيان، تلقت “بصمة برس” اليوم الاحد، نسخة منه، ان “عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني استقبل بمكتبه في بغداد (أمس) السبت وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان”.

وأضاف، ان “الحكيم بحث مع عبطان ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية، مبديا دعم التحالف الوطني لهذا الملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية لما له من تاثير على المستوى الرياضي وحتى السياسي كونه احد اهم استعادة مظاهر الحياة الطبيعية”.

ودعا الحكيم “وزارة الشباب والرياضة لمرحلة مابعد داعش في المناطق المحررة من الارهاب خاصة في مجال الرياضة وبرامج التوعية التي يحتاجها الشباب لتحصينهم من الفكر الارهابي الداعشي”، مبينا “اهمية التنسيق مع منظمات المجتمع المدني في هذا المجال”.

يذكر ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يفرض حظراً على اللعب في الملاعب العراقية بسبب الوضع الامني في البلاد، على الرغم من المساعي للاتحاد العراقي برفع هذا الحظر.