بصمة برس/ بغداد
يتظاهر عدد من لاعبي الكرة السابقين، اليوم الاثنين، أمام مبنى المجمع الشبابي بشارع فلسطين، حيث مقر اتحاد الكرة، للمطالبة بإقالة إدارة الاتحاد، فيما انتقدت وزارة الشباب والرياضة وعلى لسان وزيرها عبد الحسين عبطان توقيت التظاهرة.
وقال مصدر مطلع، إن “المتظاهرين يطالبون إدارة اتحاد الكرة بالاستقالة الجماعية، إضافة لحل اللجان العاملة في الاتحاد، وإقالة الملاكات التدريبية للمنتخبات”، مبينا ان “وزارة الشباب والرياضة انتقدت توقيت التظاهرة حيث يقوم اليوم الاثنين، وفدا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بزيارة الملاعب العراقية قبل قرار رفع الحظر الكروي عن العراق، ووجدت ان التظاهرة قد تخلق ردة فعل سيئة لدى الوفد الآسيوي”.
وذكر الوزير عبد الحسين عبطان على صفحته الشخصية في شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “من حقكم التظاهر على من تشاؤون، ولكن لماذا في هذا التوقيت الحرج، لأننا ننتظر أخبار مهمة عن رفع الحظر”.
وبين، “أتمنى من الجميع أن يعي أهمية رفع الحظر، وأكيد الكل تهمهم المصلحة العليا لرياضة البلد، لذلك لا ضير تأجيلها إلى ما بعد زيارة الوفد الأسيوي”.
يشار إلى ان خروج المنتخب العراقي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، أثار غضب الشارع الكروي.