بصمة برس/ بغداد
في تطور جديد بشأن أزمة الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أكدت مصادر داخل الاتحاد الأرجنتيني للعبة أن مهاجم برشلونة الإسباني قد يتلقى عقوبة إيقاف تتراوح بين مباراة إلى 4 مباريات بداعي قيامه بإهانة طاقم التحكيم لمباراة منتخب بلاده وتشيلي الأخيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وكان الفيفا قد أبلغ الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، بأنه “سيفتح تحقيقا مع ميسي على خلفية الإهانات، التي وجهها الأخير إلى الطاقم التحكيمي بقيادة ساندرو ريتشي”، وتحديدا إلى “البرازيلي إيمرسون أوجوستو، الحكم المساعد للمباراة المذكورة”.
وذكرت صحيفة “لا ناسيون” الأرجنتينية، أن الفيفا لجأ إلى تطبيق المادة 77 من اللائحة التأديبية، التي تخول له حق توقيع عقوبة على أي لاعب يرتكب مخالفة جسيمة، لم يتمكن الحكام من رصدها”.
ومن جانبه، نفى الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بشكل قاطع كل الاتهامات الموجهة لميسي من قبل الفيفا.
وقال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في بيان له نقلته وكالة “تيلام” للأنباء، “في حال إذا ما كان السلوك مهين، كان من المفترض على الحكم المساعد أن يطالب بمعاقبة اللاعب على الفور”.
وقرر الفيفا فتح تحقيق في الواقعة بعد مرور 4 أيام على انقضاء مباراة الأرجنتين أمام تشيلي، بعد أن استلم مقطعا مصورا “فيديو”، يظهر فيه ميسي وهو يهين الحكم المساعد.