كي برس/ بغداد

 

 

 

 

عد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم العقوبات الامريكية على الجمهورية الاسلامية الايرانية تجاوزا على الارادة الدولية والتعهدات والاتفاقيات المبرمة .
وذكر بيان لمكتبه اليوم ان عمار الحكيم السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي وبحث معه تطورات المشهد السياسي المحلي والاقليمي والعلاقات بين البلدين الجارين ، والعقوبات الامريكية على الجمهورية الاسلامية الايرانية وتداعياتها على المنطقة .
واكد الحكيم بحسب البيان ان ” هذا التصعيد يضر بمصالح دول المنطقة وشعوبها ، وان العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الامريكية على الجمهورية الاسلامية الايرانية تعد تجاوز ا على الارادة الدولية والتعهدات والاتفاقات المبرمة “.
وشدد على” ضرورة تغليب لغة الحوار لتجاوز الازمات ، وجددنا الدعوة لجلوس اطراف النزاع على طاولة الحوار والابتعاد عن لغة التهديد واساليب تجويع الشعوب “.
واشار الحكيم الى ” اهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الجارين بما يخدم المصالح المشتركة بينهما”.انتهى